مقولات من ذهب

    من المستحيل أن يتحقق النجاح للإنسان بدون وجود خطة تحول ما يحلم به إلى حقيقة وذلك لكون التخطيط هو أحد المكونات الأساسية في أي عمل لذا فالإنسان الناجح هو الذي يخصص وقتا للتخطيط ويشرك أفراد أسرته وأقاربه وزملائه في حلمه وخطته.
    فإذا كنت تريد النجاح في حياتك فلا تضيع أية ثانية من وقتك... ويجب أن تستفيد بأقصى درجة من كل يوم في حياتك ، وعليك أن تنجز كل مهامك وأعمالك في أوقاتها المحددة وعلى النحو الصحيح. إن من أهم ما يحرص عليه الناجحون هو تحديد الأمور ذات الأولوية بالنسبة لهم ، فهم يؤدون الأعمال التي لا بد من أدائها سواء أحبوها أم لم يحبوها..لذا رتب أمورك حسب أولوياتها عندما تكتب جدول أعمالك ، وركز لإنجاز أهم المهام لديك لأن التسويف أكبر عامل من عوامل الفشل في الحياة العملية.

     يقول الشاعر :

    إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة         فإن فساد الرأي ان تترددا

    إن التأجيل أو التأخير في تنفيذ الأعمال الرئيسية المطلوبة منك يسبب لك وللآخرين مزيدا من التوثر والضغط. تخيل كمية التوتر التي يمكن أن تخلص نفسك منها فقط لو بدأت في مهامك باكرا وخططت لعملك ولحياتك بشكل صحيح وحددت الأهم ثم المهم.

    حدد ما تريد وكن واضحا ودقيقا. تحرك للتنفيذ لأن الرغبة في الهدف ليست كافية. لاحظ إذا كان هناك إنجاز أم لا ، لأنك لا تريد أن تستمر في بذل الجهد والطاقة في الأعمال التي لا تأتي بنتيجة.غير سبل تحقيق الهدف حتى تحصل على ما تريد لأن المرونة توفر لك المقدرة على ابتكار سبل جديدة وبالتالي تمكنك من الوصول إلى نتائج جديدة.

    كتاب ((مقولات من ذهب)) يقدم لك أروع ما قاله عظماء الناجحين من أقوال خالدة تحفزك على النجاح

    مروان شايف البعوه


    ضع تعليق

سياسة الخصوصية | اتصل بنا | copyright 2013 © 2014 مجرة الكتب